صورة موضوعية
صورة موضوعية


انطلاق موسم جني القطن  في الزراعات المبكرة  بالشرقية 

سناء عنان

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 12:43 م

انطلق موسم جنى محصول القطن فى الزراعات المبكرة  في محافظة الشرقية، وبدأ جنى المحصول في المساحات المنزرعة  بكفر محمد حسين بالزقازيق وقرية منية سلمنت ببلبيس، وتؤكد المؤشرات الأولية إلى زيادة المحصول هذا العام بمقدار قنطارين عن العام الماضي. 

وصرح المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أنه تم زراعة 36 ألف و701فدانا بالقطن  هذا العام بزيادة قدرها 6 آلاف و701 عن العام الماضي بتقاوي من صنف «جيزة 94»  الذي يتميز بغزارة ثمارة وزيادة عدد اللوز.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أنه تزامناً مع بدء موسم زراعة محصول القطن قامت المديرية بتنفيذ ندوات إرشادية حقلية للمرشدين الزراعيين والمزارعين، لإستعراض أهم التوصيات والمعاملات الزراعية وكذلك تعريفهم بأصناف القطن الجديدة عالية الإنتاجية ومبكرة النضج وموفرة للمياه والطرق الحديثة في جني المحاصيل وذلك بهدف النهوض بالمحصول وزيادة إنتاجيته.

وأكد المحافظ  الدكتور ممدوح غراب، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين من خلال توفير التقاوي والبذور الجيدة ذات الإنتاجية العالية وتوفير الأسمدة بالإضافة إلى تنظيم الندوات الإرشادية وإستخدام طرق الزراعة الحديثة لترشيد إستخدام المياه بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان وتحقيق الإكتفاء الذاتي وتقليل الإستيراد وزيادة الدخل القومي.

اقرأ أيضا:  تتضمن 38 ألف كرتونة مواد غذائية.. محافظ المنوفية يتفقد قافلة «تحيا مصر»| صور 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة